ماسكات الوجه من الطبيعة والاعشاب

يعتبر عمل أقنعة لبشرة الوجه باستخدام الأعشاب الطبيعية من أحد الطرق والوسائل التى تساهم بصورة كبيرة فى تجميل البشرة.

وهذه الأقنعة كانت تستعمل منذ أزمنة بعيدة وقد كانت هى السبيل الوحيد للمرأة البسيطة لتجميل وجهها حيث أنها لم تكن قد تعرفت على المواد والمساحيق التى تنتشر كثيرا هذه الايام.

  وقد ظهرت مؤخرا أقنعة الأعشاب والمواد الطبيعية من جديد لتدخل فى منافسة قوية مع أساليب التجميل الأخرى، حيث أنها تعد من الطرق الطبيعة التى تؤدى إلى نتائج فعالة سواء فى تجميل الوجه أو إذا تم أستخدامها كأسلوب لحل أى مشكلة يمكن أن تتعرض لها بشرة الوجه لتقلبات درجات الحرارة المختلفة، فهى تقوم بمقاومة جفاف بشرة الوجه الذى قد ينتج من تعرض الوجه للشمس الحارقة لفترات زمنية طويلة، لذلك فالماسكات تدخل بصورة أساسية فى إظهار جمال بشرة حواء.

أقنعة للبشرة

فالبشرة تتنفس من خلال المسام، وتحتوى الزيوت المعصورة والفاكهة والخضروات والحليب ومشتقاته على مواد لها تأثير على البشرة.

وتعد أقنعة الوجه من أكثر وصفات التجميل تأثيرا على البشرة، فهى تصنع من مكونات طازجة سواء الخضروات أو الفاكهة وتوضع على الوجه وحول العنق وهى لاتزال طازجة ثم يتم تغطيتها بواسطة  قطعة من القماش المبللة، وتترك لمدة نصف ساعة ثم تغسل بالماء الفاتر وتدهن بكريم مرطب ومغذى.

* * * * * * * * * * * * *

أقنعة لكل نوع من أنواع البشرة المختلفة

 قناع الدراق (الخوخ) التجميلى لكافة أنواع البشرة

 
تستخدم دراقة ناضجة عطرة ذات عبير رائع، قومي بإزالة القشرة عنها ثم بعد ذلك قطعيها، وأهرسيها بواسطة الشوكة، وتدهن بها الوجه وتترك لمدة نصف ساعة، بعدها يغسل بالماء وسنحصل على بشرة نضرة.

* * * * * * * * * * * * *

 قناع للبشرة الجافة


وبالنسبة للبشرة الجافة فيستعمل قناع الأفوكادو ويعتبر نوع خاص من فاكهة الكمثرى ويسمى كمثرى التمساح.
وتنتشر زراعة هذا النوع من الكمثرى بالمكسيك والأريزونا، ويزرع فى  مصر وبعض الدول العربية.
وتعتبر هذه الفاكهة من أغنى الفواكه وأكثرها فائد لصحة الجسد وجماله، حيث أنها تحتوى على معظم المواد والعناصر الغذائية اللازمة لصحة الجلد، فهى غنية بالزيوت الطبيعية التى تلطف وترطب البشرة وتكسبها النعومة والحيوية.
لعمل قناع الأفوكادو يكون بإزالة القشرة عن الثمرة ثم  يضاف إليها قطرات من عصير الليمون ونمزجهم معا، بعد ذلك قومى بوضع مقدار ملعقة صغيرة من زيت لسان الثور الذى ينعش البشرة ويجعلها نضرة وضعيهم مدة نصف ساعة ويغسل بعدها بالماء.

* * * * * * * * * * * * *

قناع للبشرة الدهنية


قناع الخيار يفيد هذا النوع من البشرة، قومى أولا بغسل ثمرة الخيار ثم أزيلى القشرة عنها وقطعيها إلى أجزاء رفيعة جدا وضعيها على بشرة الوجه، فتؤدى الى جعل البشرة ناعمة ونضرة.
 هناك أيضا قناع الليمون بالبيض، ويستعمل من مقدار بياض بيضة واحدة وعصير ليمونة واحدة وربع كوب من الماء الدافئ ونص ملعقة صغيرة من حامض البوريك ويمكن الحصول عليه من الصيدليات ويتم مزج ذلك الخليط مزجا جيدا، ثم فرده على الوجه والرقبة، وإزالته بعد نص ساعة وذلك بغسل الوجه والرقبة بالماء الدافئ جيدا ويفضل أن يضاف إليه ماء الورد.

* * * * * * * * * * * * *

البشرة العادية 

يستعمل للبشرة العادية قناع البنفسج، ويستعمل نقيع البنفسج ويؤخذ مقدار ملعقة كبيرة منه وملعقة كبيرة من أوراق الهندباء وملعقة من جذور نبات السيمفينوم وملعقة لبن ويمكن إضافة الكاولين للتكثيف.

طريقة التحضير

 يتم غلى جذور نبات السيمفيتوم فى كوب من الماء لمدة نص ساعة ويترك ليبرد ثم يمزج ملعقة من المغلى الناتج من نقيع أوراق البنفسج واللبن ويتم تكثيف ذلك السائل الناتج بالكاولين حتى يصير كالعجين، ثم يتم وضعها على الوجه والعنق، ويترك القناع لمدة نص ساعة على الاكثر حتى يجف ثم يغسل بالماء الدافئ بعد ذلك.


 
This site is protected by WP-CopyRightPro